بيرتنز تطيح بوزنياكي من بطولة مدريد وهاليب تتقدم نحو دور الثمانية

0

انتهت مساعي كارولين وزنياكي في استعادة صدارة تصنيف لاعبات التنس المحترفات هذا الأسبوع عندما خسرت أمام كيكي بيرتنز المصنفة 20 على العالم في الدور الثالث لبطولة مدريد المفتوحة يوم الاربعاء.
وفازت بيرتنز، التي بلغت الدور قبل النهائي لبطولة فرنسا المفتوحة 2016، على الدنمركية البالغة من العمر 27 عاما 6-2 و6-2 في غضون ساعة واحدة لتنتزع أكبر انتصار على مدار مسيرتها.
وكانت وزنياكي بطلة استراليا المفتوحة فازت بلقب مدريد لتقفز إلى صدارة التصنيف العالمي على حساب سيمونا هاليب لكن هزيمتها تعني ان اللاعبة الرومانية ستسعيد مكانها في صدارة التصنيف.
وستواجه بيرتنز منافستها ماريا شارابوفا الفائزة بخمسة ألقاب للبطولات الأربع الكبرى أو الفرنسية كريستينا ملادينوفيتش في دور الثمانية.
وفي وقت سابق يوم الأربعاء، شقت هاليب طريقها لدور الثمانية بالفوز 6-1 و6-4 على التشيكية كريستينا بليسكوفا.
وسددت هاليب، الفائزة باللقب مرتين، 20 ضربة ناجحة وكسرت إرسال بليسكوفا ثلاث مرات لتعزز مسيرة انتصاراتها في العاصمة الإسبانية إلى 15 مباراة متتالية.
وعقب خسارتها للمجموعة الأولى في 29 دقيقة، قدمت بليسكوفا مجموعة ثانية جيدة لكنها فشلت في الوصول للاتساق المطلوب مع إنقاذ هاليب لكافة نقاط كسر الإرسال الخمس التي واجهتها.
وقالت هاليب خلال مؤتمر صحفي ”اعتقد أنها أرسلت بشكل أفضل (في المجموعة الثانية) ولم استطع أن أفعل أكثر من هذا في إعادة الكرات“.
وأضافت ”لكنني كنت أرسل بشكل أفضل أيضا. شعرت بانها مباراة جيدة للغاية لكنها كانت الأصعب لي هنا.
”تحسن مستواها (كريستينا) كثيرا منذ العام الماضي“.
وستواجه هاليب في الدور المقبل كارولينا بليسكوفا، الشقيقة التوأم لكريستينا، والتي تغلبت على الأمريكية سلون ستيفنز 6-2 و6-3.

التعليقات مغلقة.